تعبير كتابي عن رحلة سياحية

الاستعداد لهذا اليوم

من أيام الصيف الجميلة والعطلة الصيفية القادمة ونهاية امتحانات المدرسة والجامعة وفصل دراسي ، قرر والدي اصطحابنا في رحلة لطيفة لتكون نقطة انطلاق لي ولإخوتي. كنا سعداء لأن والدتي كانت تعمل كمعلمة في إحدى المدارس بعد الإجازة السنوية التي منحها والدي بعد عام مرهق ، وبمجرد أن سمعنا الإنجيل ، تسابقت أنا وإخوتي لتلبية احتياجاتنا وإعداد كل شيء مطلوب ، وستقوم والدتي بإعداد القوائم التي ستحضرها لتناول العشاء في رحلتنا.

أتينا وذهلتنا الجبال والرمال

ركبنا سيارة والدي الكبيرة والمريحة وانطلقنا في سعادة غناء أغاني الحياة الجميلة ، وأخيراً قمنا بزيارة مكان لطالما حلمنا بالذهاب إليه ، وزاره كثير من الناس وذهب العديد من الرحلات السياحية. إنه علاج طبيعي للأشخاص الذين سئموا القلب وتعبوا من الحياة.

لقد حان وقت الترحيب بالقصص والخيال ، وأن جبالا شاهقة ذات ارتفاعات مهولة ، وعربة بخضرة لم أر لها مثيلا في حياتي.

يا جبال! إنه قديم قدم الزمن الذي مر به ، وكبير المكان الذي هو فيه ، وفيه ستجد إرث القدماء ، وحاضر الناس ومستقبلهم ، وربما تنظر إليه في الليل وستجد ظلها نائما أمامك يرش الرمل.

كالعادة ، أخرجت أختي كراسة الرسم والألوان وبدأت تصف جمال الطبيعة برسومات بسيطة.

جلس إخوتي بجانب والدي ، وهم يشاهدون بفارغ الصبر والدي يأخذ الأغراض من السيارة ويضعها في مقعدنا. استيقظ مبكرًا للاستعداد ، واختار الإفطار الذي أعده بيديه وفقًا لذوقه الرفيع.

أشعل أخي النار ليصنع الشاي واختار مكانًا آمنًا بعيدًا عن الأشجار لأنه يعلم جيدًا أنه مسؤول عن عدم الإضرار بالبيئة وعدم الإضرار بالمكان الذي يضم العديد من الكائنات الحية والطيور ، فقد قام والدي بحمايته . أدعو أخي إلى توخي الحذر ، وتجنب الأخطاء ، وأن يكون قدوة ، في عدد الكوارث التي حدثت لإخوتي الصغار نتيجة الإهمال.

تناولنا الإفطار بسرعة وذهبنا للاستكشاف في هذا المكان الجميل ، ولم نترك أي أشجار ، ورأينا ، لا توجد أزهار ، وشممنا رائحته الرائعة برائحة لطيفة ، كل شيء فيه جميل ، حتى الحيوانات والحيوانات. الطيور.

في المساء النجوم ملونة في الفضاء

مع اقتراب المساء ، اتخذ الكون لونًا مختلفًا وأصبح الجمال موسمًا لا يستطيع أي إنسان تحمله ، الصيف مليء بالجمال ، أليس كذلك! مع ارتفاع صوت النهر وتنقيته في المساء ، عندما يهدأ اسم الليل ، يتغير صوت شخير النهر ويظهر جمال فريد وفريد ​​في تلك اللحظة.

بدأت الشمس تغرب وغطاء حجاب الليل كل شيء ، لكن نجوم السماء استمرت في التألق مثل الكواكب الساطعة حيث كانت ملونة بألوان الفضاء ، وتشبه النجوم بأميرات لا تتلاءم مع بعضها. لا شيء يضاهيها في جمالها وتألقها حتى يتخيل المشاهد أن كل نجم هو شمس مشرقة تضيء آلاف الأميال من السحر والخيال وأجمل المناظر.

ما من مشهد أجمل وأكثر بهجة من هذا ، عندما قررت أنا وأخي تسلق شجرة كبيرة طويلة ومشاهدة السماء من ارتفاع ، حتى ظننا أننا ننظر إلى السماء من غرفة. مع عدم وجود سقف فوقه ، بينما كان الكون كله يزداد سطوعًا ووضوحًا ، اتصل بنا أخي الصغير وطلب منا التقاط صورة. يحب التصوير الفوتوغرافي ويعمل بجد للحفاظ على الذكريات حية.

جلست والدتي بجانب والدي في ضوء القمر ، تحتسي قهوتها الليلية التي كانت تحب شربها ، لكنها لم تتخيل أن هذه اللحظة ستأتي في ظل أشجار الزيزفون ، تحت بريق النجوم. صمت الليل سمعت ضحكة أمي مع والدي فدعهم يناموا بهذا الجمال والسلام.

بعد أن جاهدنا أنفسنا ، نزلنا من الشجرة ، الفرصة لا تقدر بثمن ، لكن بريق النجوم على سطح النهر دفعنا للنزول والتوجه نحوها.

أعددنا عشاء الدجاج واللحم المشوي ، وبعد أن تناولنا العشاء اللذيذ بدأنا بالتحضير لرحلة ليلية لاستكشاف هذا المكان ، خاصة وأن هناك طرقًا مفتوحة وشوارع معبدة لتسهيل وصول الناس. المكان كبير ولا يتوقف عند نقطة معينة ونحتاج إلى أيام عديدة للاستكشاف ولكن كان هناك وقت محدود بيننا.

نمنا على الرمال الذهبية

قررنا أخيرًا أن نسير تحت ضوء القمر ، ونترك هذه الجمال ولا يستطيع أحد أن ينام ، لقد تركنا النعاس وراءنا ولا عودة إلى الوراء ، مشينا وحملنا شيئًا معنا ومشينا وسار القمر معنا ، لقد اندهشت. أخذت أختي معها قلمًا وورقة ، وعندما سألتها عن ذلك ، قالت إنها إذا كانت تكتب عن هذا الجمال ، فماذا لو كانت تشاهده بنفسها ، فليس هناك فرصة أحلى منها لتنمية شغفها. بمجرد وصولنا إلى البحر ، أذهلنا بريق رماله الذهبية اللامعة ، استلقينا جميعًا على ظهورنا وشاهدنا السماء ونمنا على الرمال الذهبية ، ولا يوجد شيء أجمل في الكون من هذا.